توصيات التغذية لفترة الدورة الشهرية

 
ستجدين أننا نتحدث عن أهمية التغذية أثناء الدورة الشهرية في جميع مقالاتنا على مدونتنا. لأن العامل الأكثر أهمية في أنشطتنا وردود أفعالنا الجسدية هو ما نأكله ونشربه.
بمعنى آخر، إذا كنت تولين مزيدًا من الاهتمام لأنماط الأكل والشرب أثناء الدورة الشهرية، فيمكنك تقليل الآلام بدرجة مهمة.
إذن ما الذي يجب الانتباه إليه خلال هذه الفترة؟
أولًا إحدى أهم القضايا هو استهلاك الملح. يزيد استهلاك الملح أثناء الدورة الشهرية من احتباس الماء في الجسم. إذا كنت لا تستطيعين تقليل الملح خلال هذه الفترة، فإن أفضل اقتراح لدينا هو إضافة التوابل إلى أكلك.
بشكل عام، يتناقص معدن الحديد بشكل أكبر أثناء الدورة الشهرية لدى النساء. من المهم تناول فيتامين ج أيضًا لتسهيل الامتصاص أثناء تناول الأطعمة الغنية بالحديد. ومن أجل ذلك، يمكنك تناول كوب واحد من عصير البرتقال الطازج الذي يعتبر مصدرا غنيا بفيتامين ج، أو سلطة غنية بالخضار والفلفل، خاصة مع أطباق اللحوم.
المعدن الآخر الذي ينخفض في أجسامنا أثناء الدورة الشهرية هو المغنيسيوم. يعد نقص المغنيسيوم أيضًا من بين أسباب الرغبة في تناول الحلويات. 
يمكنك تضمين الورقيات ذات الأوراق الداكنة الغنية بالمغنيسيوم ومنتجات الحبوب الكاملة واللوز والجوز والفول السوداني والموز والأفوكادو والفواكه المجففة والبقوليات الجافة في نظامك الغذائي. علاوة على ذلك، فإن الكالسيوم المستهلك مع المغنيسيوم له تأثير مريح على الجسم. يمكنك تحضير موزة بالكاكاو مع الحليب الدافئ بالقرفة مما سيعطيك الشعور بالهدوء والشبع.