6 أساطير حضرية عن الدورة الشهرية

-  6 أساطير حضرية عن الدورة الشهرية
تأخذ فترة الدورة الشهرية حيزًا كبيرًا في حياة النساء لدرجة أن العديد من الأساطير الحضرية تبرز بشكل طبيعي حول هذا الموضوع. جميعنا نسمع هذه الخرافات كثيرًا منذ دورتنا الشهرية الأولى.

حتى أننا نطبّق بعضها في حياتنا. ومع ذلك، نحتاج إلى الاستماع إلى العلم حول هذا الموضوع وعدم الاستماع كثيرًا للمحادثات السلبية حول عملية الدورة الشهرية بخلاف طبيبنا...

 فلنلقي النظرة معًا على هذه الأساطير الحضرية 

الأسطورة الحضرية: الدورة الشهرية غير المنتظمة هي أحد أعراض أمراض النساء.
الواقع: لا، ليس كذلك. صحيح أن بعض الأمراض الهامة يمكن أن تسبب عدم انتظام الدورة الشهرية. من ناحية أخرى، يمكن أن يتأثر نظام الدورة الشهرية بسبب الرحلات الطويلة والإجهاد وتغيير الوزن والعلاجات الدوائية وحتى التغيرات الموسمية. لذلك، لا داعي للذعر على الفور، تابعي الوضع قليلاً واستشيري طبيب أمراض النسائية إذا استمرت الحالة.

الأسطورة الحضرية: من الخطأ ممارسة الرياضة أثناء الدورة الشهرية.
الواقع: ما هذا الكلام! حقيقة الأمر عكس ما يقال تمامًا... الحركة الجسدية الصحيحة بالكمية المناسبة تقلل بشكل عام من آلام الدورة الشهرية. حتى أنه إذا كنت تعانين من متلازمة ما قبل الحيض*، ننصحك بالرياضات الخفيفة بشكل خاص. 

الأسطورة الحضرية: آلام الدورة الشهرية تزول بعد الحمل. 
الواقع: على الرغم من أن هذه ليست قاعدة، إلا أن بعض التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل والنفاس لدى بعض النساء يمكن أن تقلل من آلام الدورة الشهرية. مع تكرار الحمل وزيادة فترة الرضاعة الطبيعية بطبيعة الحال، تزيد احتمالية انخفاض آلام الدورة الشهرية.

الأسطورة الحضرية: لا يمكنك الحمل خلال دورتك الشهرية.
الواقع: عند النساء الأصحاء، تكون فترة الإباضة 14 يومًا قبل موعد الدورة الشهرية المتوقعة. من ناحية أخرى، قد تحدث إباضة مبكرة على الرغم من ندرتها. لهذا السبب، يمكن أن يؤدي الجماع إلى الحمل، حتى لو لم ينته نزيف الحيض تمامًا بعد. فيجب أن تكوني حذرة إذا لم تكوني تخططين للحمل...

الأسطورة الحضرية: يجب أن تستمر مدة الدورة الشهرية الصحية من 5 إلى 6 أيام على الأقل. 
الواقع: لا توجد مدة محددة لهذا. تختلف مدة الدورة الشهرية من امرأة لأخرى. والحالة الجسدية والموسم والعوامل النفسية يمكن أن تسبب تغييرًا في المدة. باختصار، ومن الناحية الطبية، تعتبر الفترات من 2 إلى 8 أيام ضمن الحدود الطبيعية.


الأسطورة الحضرية: الاستحمام أثناء الدورة الشهرية ضار ويوقف النزيف.
الواقع: الاستحمام ليس له تأثير مثبت على كمية ومدة الدورة الشهرية. حتى أنه عندما نشعر بالنظافة والانتعاش، يمكن أن تمر دورتنا الشهرية أكثر راحة. بالإضافة إلى ذلك، فإن نظافة المناطق التناسلية مهمة جدًا للصحة.

الأسطورة الحضرية: تعاني النساء من انخفاض الأداء جسديًا وعاطفيًا خلال فترة الدورة الشهرية.
الواقع: تعاني المرأة من تغيرات هرمونية على مدار الشهر، وليس فقط خلال فترة الدورة الشهرية. لم تتمكن الأبحاث من إثبات أي انخفاض في الأداء خلال فترة الدورة الشهرية. جميعنا نشارك في الحياة بإنتاجيتنا وفرحنا وحيويتنا خلال فترات الدورة الشهرية.

* يمكنك قراءة التفاصيل حول متلازمة ما قبل الحيض في مقالتنا بعنوان "ما هي متلازمة ما قبل الحيض؟"